Pro Tips

تصحيح الألوانل

إن إتقان تصحيح الألوان أمر أساسي لأي فنان مكياج MUA محترف ، وبدون الفهم الجيد لنظرية الألوان ، لا يمكنك ببساطة تصحيحها.
يستخدم تصحيح الألوان أساس نظرية اللون لتصحيح تغير اللون ، وبالتالي ، فإن الأضداد الموجودة على عجلة الألوان ستعكس بعضها البعض.

تبدو بسيطة؟ ومع ذلك ، هناك وقت ومكان لتصحيح الألوان - وتأتي المهارة الحقيقية بالقدرة على التعرف على التفاصيل الدقيقة للون البشرة الفريد لكل وجه ، ومعرفة مكان وزمان استخدام التصحيح والتقدير الدقيق للمزالق أيضًا كما الفوائد.

المشكلة. الحل

كما يوحي الاسم ، يلزم تصحيح الألوان عندما يحتاج شيء ما إلى تصحيحه. إنه حل لمشكلة ، وليس بالضرورة ضروريًا مع كل وجه تعمل عليه. على سبيل المثال ، إذا لم تتمكن من تحقيق درجة لون بشرة متوازنة ومتوازنة بشكل عام من خلال كريم الأساس والكونسيلر فقط ، مثل الهالات السوداء أو مناطق الاحمرار أو البقع أو حتى البهتان التي تظهر من خلالها ، فإن الإجابة تكمن في تصحيح الألوان.
عند اتخاذ قرار التصحيح ، هناك ثلاث خطوات. أولاً ، يجب عليك تحديد المكان الذي تحتاج إلى تصحيحه ، مثل تحت العينين أو حول الأنف. ثم يجب أن تحدد بالضبط ما تهدف إلى إخفاءه ، والذي يمكن أن يكون الظلال أو الأصفر أو الاحمرار ، وعندئذ فقط يمكنك تحديد الظلال والمنتج الصحيح الذي تحتاج إلى استخدامه - ومن الضروري أن تختار بعناية ، وإلا يمكن أن يكون مظهر المكياج كارثة.

Paul Merchant ، الرئيس العالمي للمكياج في كريولان ، لديه دائمًا عجلة الثقة الخاصة به: "من المفيد دائمًا أن يكون لديك عجلة ألوان في مجموعتك - لقد كنت تصحح الألوان لسنوات عديدة ، في جميع أنواع فن المكياج ، وما زلت أشير إلى لنفسي عندما أواجه لون بشر غير عادي.

الحاضر و التصحيح

لا ينبغي الاستهانة بقدرات أدوات تصحيح الألوان. بمجرد تحديد مناطق المشاكل باستخدام عجلة الألوان وفهم درجات لون البشرة ونغماتها (انظر M.U.I. المسألة 4 للحصول على دليل شامل حول هذا) ، عندها لديك مجموعة كاملة من الحلول في متناول يدك:

الأصفر - يمكن استخدامه لإخفاء درجات اللون الأرجواني أو الأزرق ، مثل حالات معينة من الدوالي أو الكدمات أو علامات التمدد أو الشعيرات الدموية المكسورة.

وردي و أحمر - مناسب للاستخدام حول العين للقضاء على الهالات السوداء.

البرتقالي و السالمون - علاج للدوائر تحت العين والبقع الداكنة ، ينجم عن الشيخوخة أو أضرار أشعة الشمس وحتى إخفاء كدمة زرقاء ، والمفضل لدى معلم كريولان ، Jos Brands ، الذي يستخدم اللون البرتقالي بانتظام ليصبح طبيعيًا رفع بعض درجات لون البشرة العميقة.

الأخضر - أحد أكثر ظلال مصحح الاستخدامات ؛ يستخدم لإخفاء أي شيء من الاحمرار المعتدل والعيوب ، إلى الوحمات والطفح الجلدي وعلامات حب الشباب وحالات الجلد التي لها خصائص حمراء بشكل خاص.


المشمشي - نسخة أفتح من اللون البرتقالي ، لذا استخدميها مع اللون الأزرق الشاحب ، مثل دوائر تحت العين.
البنفسجي, الأرجواني و الأزرق - اختر اللون الأرجواني والبنفسجي لتحييد النغمات الصفراء والأزرق يصحح البرتقالي ، لذا استخدمه لتغطية البقع الداكنة والتسمير المموه المزيف.

خذ وقتك في اتخاذ قرار بشأن استراتيجية التصحيح الخاصة بك ، والقاعدة الأساسية الجيدة هي مطابقة قوة اللون مع درجة لون أو لون البشرة الداكن. إذا كان الجلد عادلاً ، فمن المحتمل أن تحتاج إلى ظلال شاحبة على لوحك ، وتحتاج بشرة متوسطة إلى زيتونية إلى نسخة أغمق ، وستستدعي نغمات البشرة العميقة لونًا أغمق. على سبيل المثال ، قد يعمل اللون الوردي بشكل جيد تحت العين للحصول على نموذج شاحب البشرة ، في حين أن الشخص ذو البشرة الداكنة قد يتطلب لونًا برتقاليًا أكثر. تنطبق نفس القاعدة على جميع ظلال التصحيح.


التصحيحات الصحيحة

هناك عدد من أنواع المنتجات والتطبيقات المختلفة التي يمكنك اللجوء إليها لتصحيح الألوان ، وأكثرها شيوعًا هي الكريمات والسوائل ، والحل الذي تستخدمه يعتمد على التفضيل الشخصي جنبًا إلى جنب مع تفاصيل شكوى الجلد.

السوائل ، مثل مصحح المكياج الترا Ultra Make-up Base ، مثالية للتصحيحات الطفيفة وستوفر تغطية شفافة ؛ مثالي لموازنة الجلد وتغطية البقع.

تقدم الكريمات تغطية متوسطة وعالية لإخفاء لون أكثر وضوحًا وشكاوى جلدية وتصبغًا. تم تطوير كريم كموفلاج ديرماكولور خصيصًا لتصحيح مشاكل البشرة ، أو تجربة عجلة ألوان الأساس الترا Ultra Foundation Color Circle ، التي تأتي بعجلات ثلاثية وأربعة وستة ألوان ، مع 35 مجموعة في مجملها.

لا تخطئ…

عندما يتعلق الأمر بالتطبيق ، فإن آخر ما تحتاجه هو الأشكال التصحيحية التي تظهر من خلال الأساس ، أو مظهر الجلد المصحح بشكل مفرط وخفيف للغاية في المناطق ، لذلك من المهم أن يكون الظل في مكانه. يعد تحليل البشرة بالضوء الطبيعي المحايد أفضل طريقة للحصول عليها بشكل صحيح.

استخدم المصححات على أساس التمهيدي وتحت الأساس. كن حذرًا إذا كنت تصحح شكوى جلدية معينة وتستخدم أساسًا مائيًا للعناية بالبشرة الحساسة ، مثل برايمر الترا للترطيب Ultra Underbase. ضعي دائمًا كل طبقة من مساحيق الماكياج باستخدام مسحوق متوافق مع الأساس ؛ الخطأ الأكثر شيوعًا في التصحيح هو عدم ضبطه بشكل فعال ، حيث يمكن أن تنتهي الألوان إلى الاختلاط لترك البشرة تبدو غريبة وموحلة.

يحدث خطأ شائع آخر في منطقة تحت العين. الجلد حول العينين أرق ، ويمكن أن يؤدي تطبيق الكثير من الماكياج إلى تأثير الشيخوخة ، لذا حافظ على الطبقات جيدة وجرب مزيج المكياج مع الكريمات لتخفيف المنتج وجعل التغطية محض. في الواقع ، يجب أن يكون "أقل - أكثر" هو شعار تصحيح الألوان العام - يمكن أن يكون للكثير من مصحح التأثير المعاكس ويمكن أن يلفت الانتباه إلى المنطقة التي تحاول إخفاءها. استخدم لمسة خفيفة وامزج جيدًا.

بمجرد التغلب على أساسيات تصحيح الألوان ، ستكتشف أن الفوائد لا حصر لها. على سبيل المثال ، يمكن أن يسمح لك باستخدام كمية أقل من الأساس والكونسيلر نظرًا لخصائصه الموازنة ، والتي تعد مفيدة بشكل خاص لأعمال التصوير عالية الدقة ، حيث يمكن أن يبدو المكياج السميك ثقيلًا وكعكًا من خلال عدسة الكاميرا.

يعد تصحيح الألوان أسلوبًا بسيطًا ولكنه متعدد الأوجه تحت تصرف MUAs ، ويمكن أن يؤدي تصحيحه إلى تحويل عملك من جيد إلى مذهل ، ولكن التعامل معه بحذر وحساسية ، ينصح بول ميرشانت: "من المهم إدارة التوقعات عند التصحيح على حالات الجلد ، مثل خوف أو رفع الوحمات. تصحيح اللون يغير اللون فقط ، وليس النسيج - لن يخفي الخطوط أو المناطق المرتفعة ، ولكن يمكن أن يعمل بجد لإخفاء مشاكل الجلد وتحويل الحياة ، وليس المظهر فقط. "