Behind the Sciences

تجسس الجراثيم

تعمل أسطح العمل باللون الرمادي والأزرق على طول الجدران على مستوى الورك ، عليها على فترات غير منتظمة خزائن تقف مع أبواب معدنية ثقيلة وشاشات رقمية حمراء زاهية ، وجميع أنواع المعدات ذات التقنية العالية التي لم يتم الكشف عن غرضها على الفور ، أكوام من أطباق بتري ، اثنان الشعلات القديمة من بنزن - والغريب فوق الباب تعليق نظام قضيب أخضر حاد مع رأس دش؟

هذا هو دش الطوارئ. في حالة اشتعال النيران للسيدة بيل ، يمكنها أن تغمر نفسها هنا ، `` تعلق الدكتورة أنكي جوتفريدسن ، المسؤولة عن مراقبة الجودة في Kryolan ، بوحشية. من الناحية النظرية ، يمكن أن يحدث هذا ، لأن عالم الأحياء الدقيقة Peil يعمل قريبًا جدًا من مواقد بنزن. من الناحية العملية ، فإن السيناريو غير محتمل إلى حد كبير ، لأن براندنبورغ الأصلي شيء قبل كل شيء: خبير مطلق من حيث السلامة. على هذا النحو ، كانت مسؤولة عن الرقابة الصحية هنا في الشركة وتتحكم في "S2" ، مختبر السلامة الخاص بمعايير منظمة قانونًا بدقة ، لمدة 18 عامًا. فقط الأفراد المدربين تدريبا خاصا يمكنهم دخول هذه المساحة

خالية من... الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض

يوضح مارليز بيل: "إن مستحضرات التجميل تفرض علينا أن ننتج بطريقة لا يعاني فيها المستخدم النهائي من فقدان الجودة أو المشاكل الصحية مثل الحساسية أو التهاب الجلد". يجب أن تكون المنتجات خالية قدر الإمكان من الكائنات الحية الدقيقة ؛ وضعت السلطة التشريعية حدودًا لذلك ". الكائنات الدقيقة ، التي تعني العفن ، والجراثيم ، والخميرة ، يمكن أن تتربص في كل مكان: في الآلات ، والأدوات ، والمواد الخام مثل القاعدة ، وجزيئات المسحوق ، وإثراء اللون ، وملابس العمل ، والأواني السائبة ، والحاويات التي سيتم ملؤها ، أو على التعقيم غير الكافي أيدي الموظفين.
للتأكد من أن كل شيء نقي ، هناك مخطط لأخذ العينات. يحدد متى وأين يتم إجراء اختبارات النظافة الدورية ؛ بالإضافة إلى الموظفين والمعدات ، يتم فحص هواء الغرفة أيضًا بحثًا عن الملوثات بمنظف خاص. يشرح أخصائي الميكروبيولوجي ، وهو أيضًا مهندس طعام مدرب: "يجب أن نولي اهتمامًا إضافيًا للمنتجات ذات المحتوى العالي من الماء". "الجراثيم مرتاحة بشكل خاص في الماء ، وهذا هو السبب في أن هذه السلعة تخضع لأكبر الضوابط المضنية". ليس الماء وحده هو الذي يبقى دائمًا على منضدة الاختبار. وحدة المياه النقية ، التي تضمن جودة المستحضرات الصيدلانية بصنابيرها وأنابيبها ، لها أيضًا مكان دائم في قائمة المراجعة ، مثل كل شيء آخر يبتل. يقول Marlies Peil ، "من المهم ألا تتشكل برك في الأوعية ، ويتم تعليق جميع الخراطيم بشكل صحيح بحيث لا تحصل الكائنات الدقيقة على أي مصدر للحياة في المقام الأول" ، ثم تنتقل إلى ترتيب اليوم: 'اليوم مراقبة للنظافة في منطقة الإنتاج. نقوم بمسح المسحات ، التي تشبه مسحات القطن العملاقة ، على أسطح الآلات والطاولات والمعدات ثم نؤمن كل عينة على حدة في أنبوب اختبار. ثم يقوم اختبار آخر بالتحقق مما إذا كان كل شيء قد تم تنظيفه وتطهيره بشكل صحيح ، للتأكد من أن أي ميكروبات قد تكون قد تركت في الخلف يتم إعطاؤها فيما بعد كل ما تحتاجه للنشر. 'تصلب متعدد. يكشف الدكتور أنكي جوتفريدسن أن بييل يفعل كل شيء حتى يتمكن الشباب من الأداء الجيد. "إنها توفر لهم الطعام وتخلق بيئة مريحة حتى يتمكنوا من التكاثر بدون ضبط النفس".

جدول إنسيابي

برنامج العافية هذا المصمم خصيصًا للكائنات أحادية الخلية معقد للغاية. من أجل التحضير ، تدخل المعدات الأولية ، مثل الماصات والقوارير وصواني التعقيم ، إلى فرن الهواء الساخن بدرجة 180 درجة مئوية. خلال هذا الإجراء ، يتم تحضير قائمة الميكروبات: المغذيات ، بمستوى حمضية مقبول بين 4 و 8 ، على سبيل المثال حل يعتمد على البروتينات (ما يسمى ماء الببتون المخزن) لفحص المواد الخام التي لا يتم حفظها. لاختبار نقاء المنتجات المحفوظة التي تمنع النمو الصاخب للكائنات الدقيقة ، يلجأ أخصائي الميكروبيك إلى حيلة: "نستخدم محلول تعطيل مع مثبط يؤدي إلى تعطيل المادة الحافظة". الخطوة التالية هي في العيد الغني في الأوتوكلاف ، وهو جهاز يزيل جميع الشوائب بدرجة حرارة تزيد عن 100 درجة مئوية والضغط الزائد ، مما يضمن دمج جميع المكونات في كتلة معقمة. للحفاظ عليها سائلة ، يتم تخزين حاوياتها في وقت لاحق مؤقتًا في حمام ماء ساخن بدرجة 45 درجة مئوية. يأتي دور موقد بنسن بعد ذلك: تقوم السيدة بيل بتفريش عينة العيد من الميكروب في أطباق بتري. لمنع الجراثيم البشرية من تلويث هذا المزيج في هذه الخطوة النهائية ، تعمل بالقرب من اللهب الحار لدرجة أن الشخص العادي ساخن بالفعل من مجرد النظر إليه. بمجرد ملئها ، يتم تبريد الركيزة ، وتصبح صلبة وجاهزة لامتصاص مسحات عينات مختلفة. ثم تهاجر أطباق بتري المحضرة على هذا النحو إلى خزانة حرارية بحجم الثلاجة ، وتحصل محتوياتها على الوقت لاحتضانها في البيئة الاستوائية التي تبلغ حوالي 30 درجة مئوية. 'بعد ثلاثة إلى خمسة أيام ، لدينا نتائج. تظهر الجراثيم بشكل سريع نسبيًا. تنمو العفن والخمائر ببطء أكثر إلى حد ما "، وفقًا لتجربة السيدة بيل.



استنادًا إلى البقع الموجودة على الزجاج ، يمكن للخبيرة بالفعل التعرف على الأسرة التي زرعتها هنا. ما وراءها بالضبط تم الكشف عنها من خلال نظرة تحت المجهر مع تكبير يصل إلى 80 مرة.

وماذا يحدث إذا ضرب كبار أخصائيي النظافة في كريولان الأوساخ من حيث الكائنات الحية الدقيقة؟ 'نتحقق مما إذا كان محلول التطهير يحتوي على التركيز الصحيح ، وبصرف النظر عن ذلك ، يتم السيطرة على الطاولات والمعدات والعينات الملوثة. أتحدث إلى الموظفين وأعلن عن تعليمات ، تقول مارليس بيل ، وتبدو أكثر صرامة إلى حد ما من خلال نظارتها العصرية. "إن الأدوات السائبة غير المرتبة تحصل على علامة عزل. يمكننا أن نقول بالضبط ما هو الحجم الذي توجد فيه البضائع ، حتى نتمكن من التخلص منه على وجه التحديد. هنا ، لا يهم مقدار الوزن الذي ننتجه. نجري نفس الاختبارات للكيلو من الحجم كما هو الحال مع 100 كيلوغرام. كل منتج تم تجميعه لا يترك الشركة إلا إذا تم اختبارها واعتبرها نقية.

أنف شيرلوكيان

ولكن حتى مع العمل الدقيق والخبرة المتراكمة لـ 34 عامًا من العمل ، في بعض الأحيان حتى الأنف الشيرلوكاني الجيد لمارليس بيل يستسلم. وتتذكر قائلة: "كانت لدينا في السابق مشاكل كبيرة مع منتج ملوث ، واستثمرنا الكثير من الطاقة والوقت لمعرفة السبب". تضيف زميلتها الدكتورة جوتفريدسن: "لقد قبلنا أن ذلك حدث أثناء عملية الملء ، ولكن لم يعد بإمكانها تتبع ذلك بالتفصيل. وبالتالي ، قمنا بزيادة نسبة البارابين كمواد حافظة حتى الحد القانوني. إنهم لا يعملون مثل أي شيء آخر ضد جميع الخميرة والبكتيريا والعفن. بالإضافة إلى ذلك ، فهي أقل حساسية من المواد الحافظة الأخرى ، ولأنها كانت موجودة لفترة طويلة ، وبالتالي فهي دراسات موثوقة للغاية طويلة المدى. ولكن لماذا تعتبر المواد الحافظة ضرورية على الإطلاق إذا كانت المنتجات لا تزال تترك طاولات الإنتاج في Papierstraße في برلين في حالة نقية؟ يقول دكتور جوتفريدسن: "أولاً ، لأن بعض الجراثيم تتطور بشكل طبيعي بعد شهور". بالنسبة لمنتجات أخرى ، من المسلم به أن المنتجات الجافة مثل المسحوق آمنة نسبيًا لأن معظم الميكروبات تحتاج إلى الماء للعيش. ولكن إذا دخلت بنفخة رطبة ، فأنت تقوم عن غير قصد بتزويدهم بطعامهم المطلوب وتتضاعف. ' يجب ويجب تجنب ذلك على أي حال. وأخيرًا ، تطلب الهيئة التشريعية من مستحضرات التجميل أن تبقى نقية تمامًا لمدة 30 شهرًا. إذا لم يتم تقديم ذلك ، فيجب عليك تطبيق الحد الأدنى من تاريخ المتانة.
كما هو الحال مع Ultra Underbase ، وهو منتج معقد للغاية وحساس.
بينما توضح Marlies Peil ، تتحقق مما إذا كانت جميع نتائج الاختبار الحالية موثقة في الكمبيوتر وتجمع أطباق بتري التي تم جمعها في النظام في كيس بلاستيكي. ثم تنتقل هذه الحقيبة إلى الأوتوكلاف ، وبعد ساعتين فقط عند 134 درجة مئوية ، فإن الكائن الحي الأخير غير قابل للحياة.
الرائحة القوية المفاجئة هي علامة مطمئنة: نهاية حفلة الخلية الواحدة ؛ إغلاق الوقت لمفتشي النظافة. وبالتأكيد ، سيستمر كل ذلك بسلاسة غدًا.